توظيف العروض المسرحية في تخفيف حدة الخجل والانفعالية لدى طلاب الجامعة

Author

Assistant Lecturer, Department of Educational Media, Faculty of Education, Aswan University.

Abstract

هدف البحث الحالي إلى الکشف عن توظيف العروض المسرحية في تخفيف حدة الخجل والانفعالية لدى طلاب الجامعة، ولتحقيق هدف البحث أستُخدم الباحث المنهج شبة التجريبي، وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس(الخجل-الانفعالية)، وطبقت الأدوات على عينة قوامها (40) مبحوث من طلاب کلية التربية النوعية_ جامعة أسوان، وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها:
يوجد فروق دالٍ إحصائيًا عند مُستوى(0.05)بين مُتوسطي درجات الطُلاب عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي لمقياس (الخجل-الانفعالية) لصالح القياس البعدي، يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي لتخفيف حدة الخجل على مقياس الخجل والانفعالية. کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي على مقياس الخجل والانفعالية.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مُتوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي لتخفيف حدة الانفعالية على مقياس الخجل والانفعالية، کما لا يوجد فرق دالٍ إحصائيًا عند مُستوى (0.05) بين مُتوسطي درجات الطُلاب عينة الدراسة في القياس البعدي لمقياس (الخجل-الانفعالية) وفقًا للنوع (ذکور، وإناث).

Keywords

Main Subjects