هدفت الدراسة إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهاري للطالب المعلم بتزويده بالمعارف والمهارات لبناء الاختبارات الإلکترونية من خلال برنامج تدريبي قائم على التدريب التشارکي عبر الويب، وتعرف فاعليته في اکتساب هذه المهارات لبناء اختبار إلکتروني جيد يحقق الهدف منه. واستخدم المنهج شبه التجريبي, وصممت أداتا القياس: اختبار تحصيل إلکتروني للمکون المعرفي لمهارات بناء الاختبارات الإلکترونية, وبطاقة تقييم للمهارات. وتمثلت مجموعة الدراسة في (35) طالبًا وطالبة شعبة معلم الحاسب، قسم تکنولوجيا التعليم, کلية التربية النوعية، جامعة المنيا. وأشارت النتائج إلى فاعلية التدريب التشارکي عبر الويب في اکتساب الطلاب مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية. وأوصت الدراسة بضرورة تطوير أساليب واستراتيجيات إعداد الطالب المعلم والأخذ بالبرامج التدريبية الإلکترونية القائمة على الإنترنت ونمط التدريب التشارکي.
يوسف, امل رجاء. (2015). فاعلية التدريب التشارکي عبر الويب في اکتساب طلاب تکنولوجيا التعليم مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), 6-47. doi: 10.21608/jedu.2015.75559
MLA
امل رجاء يوسف. "فاعلية التدريب التشارکي عبر الويب في اکتساب طلاب تکنولوجيا التعليم مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1, العدد 2 جزء 1, 2015, 6-47. doi: 10.21608/jedu.2015.75559
HARVARD
يوسف, امل رجاء. (2015). 'فاعلية التدريب التشارکي عبر الويب في اکتساب طلاب تکنولوجيا التعليم مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), pp. 6-47. doi: 10.21608/jedu.2015.75559
VANCOUVER
يوسف, امل رجاء. فاعلية التدريب التشارکي عبر الويب في اکتساب طلاب تکنولوجيا التعليم مهارات بناء الاختبارات الإلکترونية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2015; 1(العدد 2 جزء 1): 6-47. doi: 10.21608/jedu.2015.75559