ىدف البحث الحالي إلى التعرف عمى العلاقة بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد، والکشف عمى مدى اختلاف ما وارء الذاکرة باختلاف التحصيل المعرفي لدى طالبات جامعة الممک خالد، إضافة إلى الکشف عمى مدى اختلاف ما وارء الذاکرة باختلاف التحصيل المعرفي لدى طالبات جامعة الممک خالد. ولتحقيق ىذه الأىداف قامت الباحثات والمرونة المعرفية، وتطبيقيما عمى عينة قواميا ، بإعداد مقياسين ما وارء الذاکرة ) من طالبات جامعة الممک خالد، وذلک بعد التحقق من صدقيما وثباتيما. 838( واستخدم الباحثات الأساليب الإحصائية الباارمترية مثل معامل ارتباط بيرسون، وتحميل التباين لمتحقق من فروض البحث. وتوصل البحث إلى النتائج الآتية : - توجد علاقة ارتباطية دالة ا ً إحصائي بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد. - توجد فروق دال( ، المتوسط ، ا بين التحصيل المعرفي المرتفع ً ة إحصائي المنخفض) في مقياس ما وارء الذاکرة لدى طالبات جامعة الممک خالد.
احمد, ميمي السيد. (2018). العلاقة بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(15), 1-24. doi: 10.21608/jedu.2018.75153
MLA
ميمي السيد احمد. "العلاقة بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, 15, 2018, 1-24. doi: 10.21608/jedu.2018.75153
HARVARD
احمد, ميمي السيد. (2018). 'العلاقة بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(15), pp. 1-24. doi: 10.21608/jedu.2018.75153
VANCOUVER
احمد, ميمي السيد. العلاقة بين ما وارء الذاکرة والمرونة المعرفية لدى طالبات جامعة الممک خالد. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(15): 1-24. doi: 10.21608/jedu.2018.75153