هدف البحث الحالي إلى تصميم خريطة ذهنية إلکترونية لتدريس مقرر الثقافة البصرية، واختبار العلاقة بين الخرائط الذهنية الإلکترونية في خفض العبء المعرفي، ورفع التحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ـ جامعة بورسعيد، حيث تُعد الخرائط الذهنية من أفضل الأدوات التعليمية البصرية، وتمثل الجيل الرابع من أدوات التعلم البصري، التي تساعد على دعم استخدام التعلم البصري في دراسة الموضوعات الدراسية. وتوصل البحث الحالي إلى فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في ارتفاع مستوى التحصيل المعرفي وخفض العبء المعرفي عند الطلاب.
صبحي, ليندا نبيل. (2017). فاعلية الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل و خفض العبْ المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(12), 130-155. doi: 10.21608/jedu.2017.74974
MLA
ليندا نبيل صبحي. "فاعلية الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل و خفض العبْ المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 12, 2017, 130-155. doi: 10.21608/jedu.2017.74974
HARVARD
صبحي, ليندا نبيل. (2017). 'فاعلية الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل و خفض العبْ المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(12), pp. 130-155. doi: 10.21608/jedu.2017.74974
VANCOUVER
صبحي, ليندا نبيل. فاعلية الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل و خفض العبْ المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(12): 130-155. doi: 10.21608/jedu.2017.74974