يهدف البحث التعرف على دور أنشطة المسرح المدرسى فى تنمية المهارات الحياتية والتى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمدارس الإعدادية, وينتمى البحث إلى نوعين من الدراسات دراسة وصفية, بطريقة المسح بالعينة, لعينة قوامها (58مفردة) من أخصائى المسرح المدرسى, ودراسة شبه تجريبية والتي أجريت علي عينة من طلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الكفراوي الإعدادية المشتركة بدمياط الجديدة قوامها (100مفرده) موزعة بالتساوي بين مجموعتين ضابطة وتجريبية, وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها: جاءت العروض المسرحية من أكثر أنشطة المسرح المدرسى التي تستخدم فعليًا لتنمية المهارات الحياتية بنسبة (96.5%), يرى أغلبية أخصائى المسرح المدرسي أن التوعية بمفاهيم التنمية المستدامة ضرورية بمتوسط حسابي (2.38), جاء تأثير ممارسة أنشطة المسرح المدرسى كبيرًا فى تنمية المهارات الحياتية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة لدى طلاب المجموعة التجريبية, حيث بلغ حجم التأثير الكلى للتجربة (0.959), أثبت البحث وجود فروق دالة احصائياً بين أفراد عينة البحث من أخصائى المسرح وفقًا لمكان المدرسة لصالح الأخصائيين بالمدارس فى الريف
عوني, ,ولاء. (2025). دور أنشطة المسرح المدرسى فى تنمية المهارات الحياتية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة بالمرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(58), 807-899. doi: 10.21608/jedu.2025.379253.2231
MLA
,ولاء عوني. "دور أنشطة المسرح المدرسى فى تنمية المهارات الحياتية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة بالمرحلة الإعدادية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 58, 2025, 807-899. doi: 10.21608/jedu.2025.379253.2231
HARVARD
عوني, ,ولاء. (2025). 'دور أنشطة المسرح المدرسى فى تنمية المهارات الحياتية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة بالمرحلة الإعدادية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(58), pp. 807-899. doi: 10.21608/jedu.2025.379253.2231
VANCOUVER
عوني, ,ولاء. دور أنشطة المسرح المدرسى فى تنمية المهارات الحياتية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة بالمرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(58): 807-899. doi: 10.21608/jedu.2025.379253.2231