الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم مواقع موسيقية تعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة أسيوط، جمهورية مصر العربية

المستخلص

ويبحث المتخصصون في المجال التربوي عن أفضل الطرق والوسائل لتطوير المؤسسات التعليمية بهدف توفير بيئة تعليمية تفاعلية ، تجذب اهتمام الطلاب لتمكنهم من تطوير معارفهم وخبراتهم ، حيث أدى الانتشار الواسع والسريع لاستخدام الإنترنت في التعلم إلى ظهور مفاهيم عديدة ومتنوعة منها التعلم الإلكتروني ، التعلم عن ، الجامعة الافتراضية والمنصات التعليمية الإلكترونية ، وتوفر جميعها فرضا للتعلم من خلال الحصول على المعلومات بسهولة، فالتعلم الإلكتروني أحد النتائج المهمة للعصر الرقمي وتقنياته الحديثة، فهو الركيزة الرئيسة في تعليم المستقبل كونه يعتمد على آليات الاتصال الحديثة والمكتبات الإلكترونية وشبكات المعلومات والإنترنت التي أصبحت وسيطا فاعلا لإيصال المعلومة بأقصر وقت وأقل جهد. فترجع مشكلة البحث هنا الى سببين رئيسيين السبب الأول كثير من الباحثين الماجستير والدكتوراة يتطلب منهم إنشاء موقع إلكتروني بناءً على عنوان الرسالة أو البحث الخاص بهم مما يدفعهم الى اللجوء لمصممين ومبرمجين ذات التكلفة عالية. السبب الثاني كثير من الباحثين يستخدموا مواقع الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي بطرق غير شرعية وغير أكاديمية وخاصة موقع شات جي بي تي (ChatGPT)، ومن منطلق السببين السابق ذكرهما يستعرض الباحث كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي (ChatGPT) بطريقة يستفيد منها الباحثين بطرق شرعية لإنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بهم وبأنفسهم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية