هدف هذا البحث إلى قياس أثر نمطان من محفزات الألعاب الرقمية في بيئة التعلم في إكساب تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي مهارات السلامة الرقمية بشقيها المعرفي والأدائي، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهجين الوصفي، والتجريبي، وتكونت مجموعة البحث من (43) تلميذًا وتلميذةً من تلاميذ المرحلة الإبتدائية في الدراسي الثاني للعام 2023/2024م، وتمثلت أدوات القياس في (اختبار تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات السلامة الرقمية، وبطاقة ملاحظة أداء التلاميذ لمهارات السلامة الرقمية) وقد طبق الاختبار التحصيلي قبل التعلم وبعده، وطبقت بطاقة الملاحظة بعد التعلم فقط، وقد أظهرت نتائج البحث عدم وجود دلالة إحصائية للفرق بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعتي البحث - التجريبية الأولى (الذين درسوا في بيئة تعلم تتضمن محفز الشارات)، والتجريبية الثانية (الذين درسوا في بيئة تعلم تتضمن محفز قائمة المتصدرين) في التطبيق البعدي لاختبار الجوانب المعرفية لمهارات السلامة الرقمية، وأظهرت النتائج أيضا تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (الذين درسوا في بيئة تعلم تتضمن محفز قوائم المتصدرين) في الجوانب الأدائية لمهارات السلامة الرقمية.
خلف, علياء مصطفى علي, صلاح الدين إبراهيم الدسوقي, وفاء, & عزت, نسرين. (2024). نمطان من محفزات الألعاب الرقمية في بيئة تعلم إلكترونية لإكساب مهارات السلامة الرقمية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(54), 681-742. doi: 10.21608/jedu.2024.316729.2106
MLA
علياء مصطفى علي خلف; وفاء صلاح الدين إبراهيم الدسوقي; نسرين عزت. "نمطان من محفزات الألعاب الرقمية في بيئة تعلم إلكترونية لإكساب مهارات السلامة الرقمية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10, 54, 2024, 681-742. doi: 10.21608/jedu.2024.316729.2106
HARVARD
خلف, علياء مصطفى علي, صلاح الدين إبراهيم الدسوقي, وفاء, عزت, نسرين. (2024). 'نمطان من محفزات الألعاب الرقمية في بيئة تعلم إلكترونية لإكساب مهارات السلامة الرقمية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(54), pp. 681-742. doi: 10.21608/jedu.2024.316729.2106
VANCOUVER
خلف, علياء مصطفى علي, صلاح الدين إبراهيم الدسوقي, وفاء, عزت, نسرين. نمطان من محفزات الألعاب الرقمية في بيئة تعلم إلكترونية لإكساب مهارات السلامة الرقمية لدى تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2024; 10(54): 681-742. doi: 10.21608/jedu.2024.316729.2106