واقع الإذاعة المدرسية فى ظل التحول الرقمى من وجهة نظر أخصائيي الإعلام التربوى وطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس اعلام تربوي کلية التربية النوعية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع الإذاعة المدرسية فى ظل التحول الرقمى من وجهة نظر أخصائيي الإعلام التربوى وطلاب المرحلة الثانوية، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، التى تستخدم منهج المسح، وتتكون عينة الدراسة من عينة عمدية قوامها (400) مفردة من إخصائى الإعلام التربوى المستخدمون لشبكة الإنترنت بمحافظة المنيا، وكذلك تكونت العينة العمدية أيضا من (400) مفردة من طلاب "المرحلة الثانوية المشتركون بالإذاعة المدرسية" بمحافظة المنيا، وتعتمد الدراسة على صحيفتى الإستقصاء لجمع المعلومات المطلوبة، والتى طبقت فى الفترة ما بين 1/11/2023 وحتى 31/1/2024م، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين درجة مشاركة الطلاب في الإذاعة المدرسية ومعدل إستفادتهم من شبكة الإنترنت في إعداد فقرات برنامج الإذاعة المدرسية، كما توصلت نتائج الدراسة أيضاً إلى وجود علاقة إرتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين درجة إستخدام أخصائيى الإعلام التربوى لشبكة الإنترنت ومعدل إستفادتهم منها فى إعداد برنامج الإذاعة المدرسية.تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع الإذاعة المدرسية فى ظل التحول الرقمى من وجهة نظر أخصائيي الإعلام التربوى وطلاب المرحلة الثانوية، وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، التى تستخدم منهج المسح

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية