يهدف البحث إلي دراسة فنية تحليلية لخصائص واتجاهات المدرسة المستقبلية، و تقديم تصميمات لملابس السهرة مستلهمة منها باستخدام التشكيل على المانيكان، واتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي مع التطبيق، وتضمن البحث عينتان، العينة الأولي من المتخصصين في مجال الملابس والنسيج وتصميم الازياء و عددهم (10) متخصصين لمعرفة أرائهم في التصميمات المقترحة، العينة الثانية المستهلكات في المرحلة الجامعية التي تتراوح أعمارهن ما بين (18-25) سنة وعددهن (103) مستهلكة لمعرفة أرائهن في التصميمات المقترحة وذلك من خلال إستبيان موجه للمتخصصين وإستبيان موجه للمستهلكات، و قد تضمنت نتائج البحث جزئين: الجزء الأول تحليل لتصميمات البحث وعددهم (10) تصميمات، الجزء الثاني فقد تناول النتائج الإحصائية والتحقق من الفروض، وأظهرت النتائج إيجابية كل من المتخصصين والمستهلكات نحو التصميمات المقترحة في تحقيق خطوط التصميمات لخصائص واتجاهات المدرسة المستقبلية، وتوافقها مع خطوط الموضة ومناسبتها للفئة العمرية المقترحة، وأهم توصيات البحث هو: زيادة الدراسات التحليلية للمدارس الفنية والاستفادة منها في عمل تصميمات ملبسية مبتكرة تناسب الجنسين ولمختلف المناسبات.
الكلمات المفتاحية:
الإستلهام - المدرسة المستقبلية – التشكيل على المانيكان
رزق, إيناس حمدي عبد المقصود, & علوان, نفيسة أحمد أحمد. (2023). رؤية تصميمية لملابس السهرة مستلهمة من المدرسة المستقبلية باستخدام التشكيل على المانيكان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), 323-380. doi: 10.21608/jedu.2023.212745.1886
MLA
إيناس حمدي عبد المقصود رزق; نفيسة أحمد أحمد علوان. "رؤية تصميمية لملابس السهرة مستلهمة من المدرسة المستقبلية باستخدام التشكيل على المانيكان". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 46, 2023, 323-380. doi: 10.21608/jedu.2023.212745.1886
HARVARD
رزق, إيناس حمدي عبد المقصود, علوان, نفيسة أحمد أحمد. (2023). 'رؤية تصميمية لملابس السهرة مستلهمة من المدرسة المستقبلية باستخدام التشكيل على المانيكان', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(46), pp. 323-380. doi: 10.21608/jedu.2023.212745.1886
VANCOUVER
رزق, إيناس حمدي عبد المقصود, علوان, نفيسة أحمد أحمد. رؤية تصميمية لملابس السهرة مستلهمة من المدرسة المستقبلية باستخدام التشكيل على المانيكان. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(46): 323-380. doi: 10.21608/jedu.2023.212745.1886