العقد والربط بالإزالة كمدخل لإثراء المعلقة المطبوعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير – تخصص (طباعة منسوجات) بقسم التربية الفنية ، كلية التربية ،جامعة المنيا

المستخلص

تكمن مشكلة البحث فى كيفية الإفادة من التوليف بين تقنيتى العقد والربط والإزالة في إثراء المعلقة الطباعية حيث أن التوليف بين أسلوبي العقد والربط والإزالة له جماليات خاصة وإمكانيات تشكيلية متجددة تتفاعل مع الرؤى التعبيرية ،لتخرج الأسلوبين من النطاق التقليدي المألوف إلى النطاق المتطور أو الغير مألوف.

حيث أن الإستفادة من تقنية الإزالة وأستخدام الكلور بدلا من الصباغات الملونة المستخدمه فى طباعة العقد والربط يثرى المعلقة الطباعية بجانب جمالى ومبتكر .

تكمن مشكلة البحث فى كيفية الإفادة من التوليف بين تقنيتى العقد والربط والإزالة في إثراء المعلقة الطباعية حيث أن التوليف بين أسلوبي العقد والربط والإزالة له جماليات خاصة وإمكانيات تشكيلية متجددة تتفاعل مع الرؤى التعبيرية ،لتخرج الأسلوبين من النطاق التقليدي المألوف إلى النطاق المتطور أو الغير مألوف.

حيث أن الإستفادة من تقنية الإزالة وأستخدام الكلور بدلا من الصباغات الملونة المستخدمه فى طباعة العقد والربط يثرى المعلقة الطباعية بجانب جمالى ومبتكر .

تكمن مشكلة البحث فى كيفية الإفادة من التوليف بين تقنيتى العقد والربط والإزالة في إثراء المعلقة الطباعية حيث أن التوليف بين أسلوبي العقد والربط والإزالة له جماليات خاصة وإمكانيات تشكيلية متجددة تتفاعل مع الرؤى التعبيرية ،لتخرج الأسلوبين من النطاق التقليدي المألوف إلى النطاق المتطور أو الغير مألوف.

حيث أن الإستفادة من تقنية الإزالة وأستخدام الكلور بدلا من الصباغات الملونة المستخدمه فى طباعة العقد والربط يثرى المعلقة الطباعية بجانب جمالى ومبتكر .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية