يهدف هذا البحث إلى الکشف عن الفروق في التفکير المرن والکفاءة الاجتماعية الانفعالية لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر التي تعزى لاختلاف الجنس، والعمر، والحالة الاجتماعية، والدرجة العلمية، والتخصص، بالإضافة إلى دراسة الفروق في التفکير المرن وفقا لاختلاف مستويات الکفاءة الاجتماعية الانفعالية (مرتفعة-متوسطة-منخفضة). ولتحقيق ذلک طُبّق مقياس التفکير المرن والکفاية الانفعالية الاجتماعية على (704) عضو من أعضاء هيئة التدريس جامعة الأزهر. وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية01,0 بين متوسطات درجات عينة البحث فى التفکير المرن وفقاً للعمر، والحالة الاجتماعية، والدرجة العلمية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التفکير المرن وفقا لمتغير الجنس، والتخصص العلمي. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية01,0 بين متوسطات درجات عينة البحث في الکفاءة الاجتماعية الانفعالية وفقاً لمتغير العمر، والحالة الاجتماعية، والدرجة العلمية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الکفاءة الاجتماعية الانفعالية وفقا لمتغير الجنس والتخصص العلمي. ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية01,0 بين متوسطات درجات أعضاء هيئة التدريس عينة البحث في التفکير المرن ککل وأبعاده وفقاً لمستويات الکفاءة الاجتماعية الانفعالية لصالح مرتفعي الکفاءة الاجتماعية الانفعالية.
جلبط, وسام. (2023). التفکير المرن في ضوء مستويات مختلفة من الکفاءة الاجتماعية-الانفعالية لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), 791-864. doi: 10.21608/jedu.2022.139031.1669
MLA
وسام جلبط. "التفکير المرن في ضوء مستويات مختلفة من الکفاءة الاجتماعية-الانفعالية لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9, 44, 2023, 791-864. doi: 10.21608/jedu.2022.139031.1669
HARVARD
جلبط, وسام. (2023). 'التفکير المرن في ضوء مستويات مختلفة من الکفاءة الاجتماعية-الانفعالية لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 9(44), pp. 791-864. doi: 10.21608/jedu.2022.139031.1669
VANCOUVER
جلبط, وسام. التفکير المرن في ضوء مستويات مختلفة من الکفاءة الاجتماعية-الانفعالية لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2023; 9(44): 791-864. doi: 10.21608/jedu.2022.139031.1669