توظيف الأغنية التعليمية المبتکرة فى التدريب على أنواع التألفات الثلاثية غناءا وإملاءا فى مادة تدريب السمع

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيد بکلية التربية النوعية جامعة اسوان

المستخلص

وينقسم البحث إلى: أولاً: الجزء النظري: ويشتمل على الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث و(تدريب السمع ، الأغنية التعليمية المبتکرة) .
ثانياً :الجزء التطبيقى : ويتناول الأغنية التعليمية المبتکرة من قبل الباحثة0أنواع التألفات الثلاثية) وبعض الإرشادات عليها.
واختتم البحث بالنتائج التالية :
1ـ توصّل البحث إلى الأداء الأمثل في إملاء التألفات الثلاثية لمادة تدريب السمع .
2ـ طورت الأغنية التعليمية المبتکرة من قبل الباحثة فى إملاء التألفات الثلاثية لمادة تدريب السمع .
ثم توصيات البحث : والتي أوصت الباحثة بـ :
- تدريب طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية على هذة الأغنية فى مادة تدريب السمع والأستفادة منها فى الإملاء الموسيقى .
- ابتکار أغانى تعليمية أخرى على منوال تلک الأغنية لإثراء وتنمية مادة تدريب السمع .
- إثراء مکتبة الصولفيج والارتجال الموسيقي التعليمي والإيقاع الحرکي بأفکار جديدة تعمل على تنمية الطلاب في المناهج الدراسية المختلفة
ثم انتهى البحث بالمراجع المستخدمة العربية والأجنبية ثم ملخص البحث .ثم انتهى البحث بالمراجع المستخدمة العربية والأجنبية ثم ملخص البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية