فاعلية المضمون الإذاعي التربوي عبر الإنترنت في تنمية الوعى الصحي بفيروس کورونا لطلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس اعلام تربوي کلية التربية النوعية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على قياس فاعلية المضمون الإذاعي التربوي عبر الانترنت في تنمية الوعى الصحي بفيروس کورونا لطلاب المرحلة الاعدادية، وإستخدمت الدراسة المنهج التجريبي، وتکونت عينة الدراسة من (120) مفردة من الطلاب المقيدين بالمرحلة الإعدادية الذکور والإناث وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين في العدد أحدهما تجريبية قوامها (60) مفردة والأخرى ضابطة قوامها (60) مفردة وإعتمدت الدراسة على مقياس المستوى الثقافي الإجتماعي الإقتصادي، وإختبار الذکاء، کما إستخدمت الدراسة أيضا مقياس الوعى الصحي بفيروس کورونا، حيث تم تطبيقهم على المجموعتين "الضابطة والتجريبية" في القياسين القبلي والبعدي وذلک خلال العام الدراسي 2020/ 2021م، في الفترة من 11/10/2020 إلى 11/1/2021م، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فاعلية وتأثير قوي للمضمون الإذاعي التربوي عبر منصة الادمودو علي تنمية الوعي الصحي بفيروس کورونا لدي طلاب المجموعة التجريبية، حيث تراوحت قيم ايتا ما بين (0.89: 0.93) مما يدل علي وجود تأثير ملحوظ للمضمون الإذاعي التربوي عبر الانترنت على تنمية الوعي الصحي بفيروس کورونا لدي طلاب المجموعة التجريبية، وأيضا وجود فروق ذات دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مقياس الوعي الصحي بفيروس کورونا لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية