يهدف البحث إلى الإستفادة من جمال وقيمة المعالم الحضارية الحديثة فى تصميم ملابس للأطفال (تيشيرت) لتنشيط السياحية وزيادة وعى وثقافة الطفل, وذلک من خلال إستحداث مجموعة من التصميمات لملابس الأطفال (تيشيرت) تحقق الناحية الجمالية والفنية وتساهم فى تنشيط السياحة فى دولة الکويت عن طريق توظيف المعالم الحضارية الحديثة لدولة الکويت وطباعتها على ملابس الأطفال فى مرحلة الطفولة الوسطى من عمر(6-9) سنوات بإستخدام الطباعة الرقمية، ب، وتکونت عينة البحث من مجموعة من الأطفال فى مرحلة الطفولة الوسطى وعددهم(20) طفل وطفلة من عمر(6-9) سنوات فى دولة الکويت، وإشتملت أدوات البحث على استبيان لتقييم التصميمات المقترحة من قبل الأطفال محل الدراسة وأعضاء هيئة التدريس والمتخصصين وعددهم (20) محکم، واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى مع التطبيق من خلال عمل مجموعة من التصميمات وعددها (10تصميات ) لملابس الأطفال (تيشيرت) مطبوع عليها المعالم الحضارية والسياحية لدولة الکويت وتنفيذ أفضلها وفقاً لآراء المحکمين وبعد المعالجة الأحصائية، وقد جاءت نتائج البحث محققة لفروضه کالآتى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تقييم المحکمين والأطفال للتصميمات المقترحة من حيث تحقيق الجانب الجمالى والإبتکارى فى التصميم، تحقيق الناحية الوظيفية فى التصميم، تحقيق کفاءة توظيف المعالم الحضارية الحديثة فى ملابس الأطفال (تيشيرت).
الشاعر, منال, & الشريعان, إيناس لافى. (2022). الإستفادة من المعالم الحضارية للدول کمصدر لتصميم وتنفيذ ملابس للأطفال (تيشيرت) لتنشيط السياحة.. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), 285-341. doi: 10.21608/jedu.2021.104107.1510
MLA
منال الشاعر; إيناس لافى الشريعان. "الإستفادة من المعالم الحضارية للدول کمصدر لتصميم وتنفيذ ملابس للأطفال (تيشيرت) لتنشيط السياحة.", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8, 41, 2022, 285-341. doi: 10.21608/jedu.2021.104107.1510
HARVARD
الشاعر, منال, الشريعان, إيناس لافى. (2022). 'الإستفادة من المعالم الحضارية للدول کمصدر لتصميم وتنفيذ ملابس للأطفال (تيشيرت) لتنشيط السياحة.', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 8(41), pp. 285-341. doi: 10.21608/jedu.2021.104107.1510
VANCOUVER
الشاعر, منال, الشريعان, إيناس لافى. الإستفادة من المعالم الحضارية للدول کمصدر لتصميم وتنفيذ ملابس للأطفال (تيشيرت) لتنشيط السياحة.. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2022; 8(41): 285-341. doi: 10.21608/jedu.2021.104107.1510