يهدف البحث الحالي الي التعرف عل مدي فاعلية نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع ا لمعرفي المرحلة الثانوية من خلال مادة الاقتصاد المنزلي " وتکونت أدوات البحث من اختبار يشمل مهارات التفکير الحدسي الأساسية والعليا ،واعداد مقياس حب الاستطلاع بابعاده المختلفة ،وتم تطبيق أدوات البحث علي مجموعتين المجموعة التجريبية وقوامها (25تلميذه ) المجموعة الضابطة وقوامها (25 تلميذة ) من تلميذات الصف الاول الثانوي ، ودلت نتائج البحث علي فعالية نموذج التسريع المعرفي في تنمية المتغيرات واتضح من ذلک وجود فروق دالة أحصا ئيا عند مستوي (0.01 ) بين متوسط درجات التلميذات عينة البحث لصالح المجموعة التجريبية في کل من اختبار التفکير الحدسي ومقياس حب الاستطلاع المعرفي . کما أثبتت نتائج البحث وجود علاقة ارتباط طردي بين اختبار التفکير الحدسي ومحاور مقياس حب الاستطلاع المعرفي. وأوصي البحث بإعادة صياغة محتوي منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الثانوية . ويالتالي تبين فاعلية نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع ا لمعرفي المرحلة الثانوية من خلال مادة الاقتصاد المنزلي "
شتية, أية, السيد, نهى يوسف, & الفقي, مريم محمد ربيع. (2021). "فاعلية تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي طالبات المرحلة الثانوية ". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), 381-489. doi: 10.21608/jedu.2021.79605.1373
MLA
أية شتية; نهى يوسف السيد; مريم محمد ربيع الفقي. ""فاعلية تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي طالبات المرحلة الثانوية "", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7, 37, 2021, 381-489. doi: 10.21608/jedu.2021.79605.1373
HARVARD
شتية, أية, السيد, نهى يوسف, الفقي, مريم محمد ربيع. (2021). '"فاعلية تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي طالبات المرحلة الثانوية "', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 7(37), pp. 381-489. doi: 10.21608/jedu.2021.79605.1373
VANCOUVER
شتية, أية, السيد, نهى يوسف, الفقي, مريم محمد ربيع. "فاعلية تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام نموذج التسريع المعرفي في تنمية التفکير الحدسي وحب الاستطلاع المعرفي لدي طالبات المرحلة الثانوية ". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2021; 7(37): 381-489. doi: 10.21608/jedu.2021.79605.1373