اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام وسائل الإعلام الجديد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإعلام التربوي - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا - المنيا - مصر.

2 کلية التربية النوعية جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام وسائل الإعلام الجديد، واستخدم المنهج الوصفي منهجًا للبحث الحالي، ولقد تمثلت أداة جمع البيانات في مقياس اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام وسائل الإعلام الجديد، ولقد تمثلت عينة البحث الحالي في عينة عشوائية بلغ قوامها (400) طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام التربوي – کلية التربية النوعية – جامعة المنيا.
وکانت أهم النتائج کما يلي: أنه لا يوجد فروق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين بين أفراد عينة البحث في إنتاجهم للمحتوى عبر وسائل الإعلام الجديد تُعزى لمتغير النوع (ذکور/ إناث)، ويوجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين أفراد عينة البحث في معدل استخدامهم لوسائل الإعلام الجديد تُعزى لمحل الإقامة (ريف/ حضر) لصالح سکان الحضر، ويوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات أفراد عينة البحث في مقياس اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام وسائل الإعلام الجديد تُعزى لمحل الإقامة ( ريف/ حضر) لصالح سکان الحضر، کما أظهرت النتائج أنه لا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات أفراد عينة البحث في مقياس اتجاهات الشباب الجامعي نحو استخدام وسائل الإعلام الجديد تُعزى لمتغير النوع ( ذکور/ إناث).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية