معايير تصميم تقويم تکويني إلکتروني

المؤلف

کلية التربية النوعية، جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد المعايير اللازمة لتصميم تقويم تکويني إلکتروني وذلک من خلال تحديد المعايير، والمؤشرات التى تندرج أسفل کل معيار، واتبع البحث المنهج الوصفى للإجابة عن السؤال الرئيس الآتي: ما المعايير اللازمة لتصميم تقويم تکويني إلکترونى، وتمثلت أداة الدراسة فى استبانة لهذه المعايير تم عرضها على المحکمين فى المجال.
وتوصلت نتائج البحث إلى مجموعة من المعايير اللازمة لتصميم تقويم تکويني إلکترونى تمثلت في معيار التخطيط للأنشطة التقويمية  ومعيار استخدام أدوات التقويم التکويني ومعيار کتابة فقرات الأسئلة والأنشطة التقويمية ومعيار تعليمات بناء التقويم التکويني ومعيار تصحيح الإجابة ومعيار التغذية الراجعة الفورية ومعيار الکفاءة التقنية ويوصي البحث باستخدام هذه المعايير عند تصميم تقويم تکويني إلکتروني کما يوصي بإجراء المزيد من المراجعات المستمرة لهذه المعايير لتواکب التطورات الحديثة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية