أثر اختلاف أسلوب الدعم (الصورة -الفيديو) وفق نمط التعلم في تنمية مهارات استخدام بيئة تعلم إلکتروني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 منصة کلاسيرا

2 جامعة حلوان

3 جامعة عين شمس

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على أثر أختلاف أسلوب الدعم (الصورة-الفيديو) وفق نمط التعلم في تنمية مهارات استخدام بيئة تعلم إلکتروني لدى المعلمين، واستخدام البحث الأدوات التالية: اختبار تحصيلي وذلک لقياس الجانب المعرفي، بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي، واستبيان فارک لانماط التعلم والمرتتبطين بمهارات استخدام بيئة التعلم الإلکترونية Schoology، والأدوات من إعداد الباحثة، الاستخدام.الکلمات المفتاحية:بيئة التعلم الإلکترونية (Schoology)- أسلوب دعم الأداء الإلکتروني– الدعم بالصورة-الدعم بالفيديو-نمط التعلم - مهارات الاستخدام.
توصل البحث إلى النتائج التالية:
1- تحديد قائمة بمهارات بيئة التعلم الإلکترونية Schoology
2- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ≤ (0.05) بين المجموعتين التجريبتين، المجموعة الاولي التي تستخدم نمط دعم الأداء بالصورة، والمجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم نمط دعم الأداء بالفيديو في بطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم أسلوب دعم الأداء بالفيديو.
3- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ≤ (0.05) بين المجموعتين التجريبتين، المجموعة الاولي التي تستخدم نمط دعم الأداء بالصورة، والمجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم نمط دعم الأداء بالفيديو في الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم أسلوب دعم الأداء بالفيديو.
4- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ≤ (0.05) بين المجموعتين التجريبتين، المجموعة الاولي التي تستخدم نمط دعم الأداء بالصورة، والمجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم نمط دعم الأداء بالفيديو في استبيان أنماط التعلک لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم أسلوب دعم الأداء بالفيديو

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية