الطفولة مکون اساسي من مکونات النظام الاجتماعي , وجزء أساسي من المصفوفة الاجتماعية الثقافية التي تتشکل في سياقها الشخصية الوطنية . ويختلف هذا التصور الاجتماعي الثقافي للطفولة عن فهمنا العام للطفولة بأنها المرحلة الأولي من الحياة والتي تختلف خصائصها عن باقي مراحل الحياة للفرد.
ولکن ليس من الصواب ان نفهم الأطفال علي أنهم فئة منفصلة عن المجتمع , بل بالضرورة يجب ان يکون للطفولة مکانها ومکانتها داخل النظام الاجتماعي , واستبعادا لتلک النظرة القاصرة للطفولة التي ترکز علي نقائص الطفولة وقصورها.
ﺑدوى, ﻣﻧﺎل ﺷوﻗﻰ. (2015). تصميم قصص إلکترونية لتنمية القيم الأخلاقية لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 2), 109-153. doi: 10.21608/jedu.2015.75808
MLA
ﻣﻧﺎل ﺷوﻗﻰ ﺑدوى. "تصميم قصص إلکترونية لتنمية القيم الأخلاقية لدى أطفال ما قبل المدرسة". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1, العدد 2 جزء 2, 2015, 109-153. doi: 10.21608/jedu.2015.75808
HARVARD
ﺑدوى, ﻣﻧﺎل ﺷوﻗﻰ. (2015). 'تصميم قصص إلکترونية لتنمية القيم الأخلاقية لدى أطفال ما قبل المدرسة', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 2), pp. 109-153. doi: 10.21608/jedu.2015.75808
VANCOUVER
ﺑدوى, ﻣﻧﺎل ﺷوﻗﻰ. تصميم قصص إلکترونية لتنمية القيم الأخلاقية لدى أطفال ما قبل المدرسة. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2015; 1(العدد 2 جزء 2): 109-153. doi: 10.21608/jedu.2015.75808