شهد العصر الحاضر تقدمًا في المجال التکنولوجي ترک بصماته الواضحة على مجال التربية والتعليم، بهدف زيادة کفاءة التعليم على المستوى الفردي والجمعي، حيث لا تفي اللغة بمفردها سواء کانت منطوقة أو مکتوبة أن تکون وسيلة کافية للتعليم، کما أن إدراک الأفراد لمدلولات الألفاظ يختلف باختلاف خبراتهم السابقة. وقد لا يستطيع بعض الأفراد إدراک ما تعنيه الألفاظ، لذا کان من الضروري استخدام بعض مصادر التعلم في المواقف التعليمية، کبرمجيات الوسائط المتعددة التي تکامل وتدمج مجموعة من عناصر التعلم، منها: النصوص المکتوبة أو المنطوقة، والموسيقى، والرسومات والصور الثابتة، والرسومات والصور المتحرکة، ... التي توظف في شکل من أشکال التفاعل المنظم وتعمل جميعها في تحقيق أهداف التعلم.
ﻋﺒﺩ ﺍﻟﻤﺭﻀﻰ, ﻫﺎﻟﺔ ﺇﺒﺭﺍﻫﻴـﻡ. (2015). التفاعل بين حدة الصوت وعدد مرات ســــماعه فى برامج الکمبيوتر التعليمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), 160-212. doi: 10.21608/jedu.2015.75605
MLA
ﻫﺎﻟﺔ ﺇﺒﺭﺍﻫﻴـﻡ ﻋﺒﺩ ﺍﻟﻤﺭﻀﻰ. "التفاعل بين حدة الصوت وعدد مرات ســــماعه فى برامج الکمبيوتر التعليمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1, العدد 2 جزء 1, 2015, 160-212. doi: 10.21608/jedu.2015.75605
HARVARD
ﻋﺒﺩ ﺍﻟﻤﺭﻀﻰ, ﻫﺎﻟﺔ ﺇﺒﺭﺍﻫﻴـﻡ. (2015). 'التفاعل بين حدة الصوت وعدد مرات ســــماعه فى برامج الکمبيوتر التعليمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), pp. 160-212. doi: 10.21608/jedu.2015.75605
VANCOUVER
ﻋﺒﺩ ﺍﻟﻤﺭﻀﻰ, ﻫﺎﻟﺔ ﺇﺒﺭﺍﻫﻴـﻡ. التفاعل بين حدة الصوت وعدد مرات ســــماعه فى برامج الکمبيوتر التعليمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2015; 1(العدد 2 جزء 1): 160-212. doi: 10.21608/jedu.2015.75605