يشهد العالم عدداً من التغيرات التي طالت مُختلف جوانب الحياة المُعاصرة وأثرت علي کافة المُؤسسات، ولذلک فيتسم العصر الذي نعيش فيه بالتغير السريع، فيصفونه بعصر العولمة وما بعد العولمة، وتتطلب هذه التغييرات إعادة النظر بالعملية التعليمية بمکوناتها المتعددة لتتناسب مع متطلبات العصر(أحمد فاروق، 2004، 18). وفي ضوء تلک التطورات، أصبح يُنظر إلى المعلم على أنه مدىرٌ للعملية التعليمية، وازداد الاهتمام بدراسة نوع القرارات التي يتحتم عليه اتخاذها بشأن مراحل عملية التدريس المختلفة، ويتطلب ذلک أن تهتم کليات التربية بإتاحة الفرصة لطلابها کي يتدربوا على مهارات التدريس بطريقة جادة وواقعية (کوثر کوجک، 2006، 114-115-140).
محمد, مروة محمد رضا خلف. (2015). فاعلية برنامج قائم على معايير أداء الطالب معلم التربية الموسيقية في تنمية مهارات التدريس للمعاقين عقلياً. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), 48-57. doi: 10.21608/jedu.2015.75591
MLA
مروة محمد رضا خلف محمد. "فاعلية برنامج قائم على معايير أداء الطالب معلم التربية الموسيقية في تنمية مهارات التدريس للمعاقين عقلياً". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1, العدد 2 جزء 1, 2015, 48-57. doi: 10.21608/jedu.2015.75591
HARVARD
محمد, مروة محمد رضا خلف. (2015). 'فاعلية برنامج قائم على معايير أداء الطالب معلم التربية الموسيقية في تنمية مهارات التدريس للمعاقين عقلياً', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 1(العدد 2 جزء 1), pp. 48-57. doi: 10.21608/jedu.2015.75591
VANCOUVER
محمد, مروة محمد رضا خلف. فاعلية برنامج قائم على معايير أداء الطالب معلم التربية الموسيقية في تنمية مهارات التدريس للمعاقين عقلياً. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2015; 1(العدد 2 جزء 1): 48-57. doi: 10.21608/jedu.2015.75591