هدفت الدراسة الى استخدام الواقع المعزز في تعليم اللغة الثانية کموسوعة ومعجم تفاعلي (اجتياز) لمقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، وقد تم تطبيق أدوات الدراسة وهيا: آلية اجتياز (الواقع المعزز باستخدام برنامجBlippar) على کتاب اللغة الإنجليزية للمرحلة الثالث الابتدائي نموذجا، واختبار تحصيلي عند مستوى (التذکر /الفهم/ التحليل). وتشرح الدراسة المراحل التي تمت لعمل آلية اجتياز، وتم عرضها على عينة الدراسة تلميذات الصف الثالث الابتدائي، بمدرسة 145 الابتدائية بالمدينة المنورة وعددهن (44) تلميذة، بمعدل (22) تلميذة مجموعة تجربيه و (22) تلميذة مجموعة ضابطة.وحيث تمت المقارنة بين الطريقة العادية في اکتساب الکلمات الإنجليزية واستخدام آلية اجتياز في اکتسابها. وأوضحت نتائج الدراسة أن نسبة الکلمات المکتسبة باستخدام اجتياز تجاوزت أضعاف هذه النسبة باستخدام الطرقة العادية. والى وجود فروق دال إحصائياً عند مستوى ( ( a بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة، ودرجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي عند مستوى (التذکر /الفهم/ التحليل)، وجاء لصالح طالبات المجموعة التجريبية
العمري, عائشة بليهش. (2019). استخدام الواقع المعزز في تعليم اللغة الثانية کموسوعة ومعجم تفاعلي (اجتياز) لمقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(20), 237-284. doi: 10.21608/jedu.2019.75201
MLA
عائشة بليهش العمري. "استخدام الواقع المعزز في تعليم اللغة الثانية کموسوعة ومعجم تفاعلي (اجتياز) لمقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5, 20, 2019, 237-284. doi: 10.21608/jedu.2019.75201
HARVARD
العمري, عائشة بليهش. (2019). 'استخدام الواقع المعزز في تعليم اللغة الثانية کموسوعة ومعجم تفاعلي (اجتياز) لمقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 5(20), pp. 237-284. doi: 10.21608/jedu.2019.75201
VANCOUVER
العمري, عائشة بليهش. استخدام الواقع المعزز في تعليم اللغة الثانية کموسوعة ومعجم تفاعلي (اجتياز) لمقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2019; 5(20): 237-284. doi: 10.21608/jedu.2019.75201