هدف البحث الحالي إلى تصميم برمجية تعليمية قائمة على الإنفوجرافيک، وقياس أثرها في تنمية مهارات التفکير البصري، وتم تطبيق خطوات نموذج "زينب محمد أمين"، ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج شبة التجريبى ذو المجموعة الواحدة على عينة مکونة من 80 طالبة من الصف الأول الإعدادي لمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بإدارة جرجا التعليمية ـ محافظة سوهاج، وأعد الباحث اختبار التفکير البصري، وتم تطبيق الأدوات قبليًا وبعديًا بعد التأکد من صدقها وثباتها على عينة البحث، ثم قام الباحث بإجراء عملية معالجة البيانات إحصائيًا عن طريق برنامج لـ SPSS، وکشفت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.05 بين متوسطات درجات الاختبار القبلي ومتوسطات الاختبار البعدي في اختبار التفکير البصري لصالح اختبار التطبيق البعدي، وکذلک أشارت نتائج البحث إلى فاعلية الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري في التطبيق البعدي، وفي ضوء هذه النتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تعميم استخدام تقنية الإتفوجرافيک في جميع المناهج الدراسية المقررة على المرحلة الإعدادية.
شافع, عبد الشافي عاطف. (2018). أثر استخدام الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(14), 52-97. doi: 10.21608/jedu.2018.75129
MLA
عبد الشافي عاطف شافع. "أثر استخدام الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4, 14, 2018, 52-97. doi: 10.21608/jedu.2018.75129
HARVARD
شافع, عبد الشافي عاطف. (2018). 'أثر استخدام الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 4(14), pp. 52-97. doi: 10.21608/jedu.2018.75129
VANCOUVER
شافع, عبد الشافي عاطف. أثر استخدام الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري لدى طلاب المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2018; 4(14): 52-97. doi: 10.21608/jedu.2018.75129