هدف البحث الحالي إلى الارتقاء بمستوى التفکير التحليلي والرضا التعليمي في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب التربية الفنية من خلال تعرف أثر اختلاف کثافة العناصر (قليلة، متوسطة، کثيرة) في الإنفوجارفيک التفاعلي على ذلک. 78وتکونت عينة البحث من ( ا وطالبة اختيرت بطريقة عشوائية من ً )طالب طلاب الفرقة الثالثة شعبة التربية الفنية بکلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي مما يدرسون مقرر الحاسب الآلي، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات 26تجريبية قوام کل منها ( ا وطالبة .وتمثلت أدوات القياس في اختبار ً )طالب التحصيلي، واختبار التفکير التحليلي، ومقياس الرضا التعليمي. واستخدم المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث. وأوضحت النتائج تفوق الطلاب الذين استخدموا فاعلية الإنفوجارفيک التفاعلي ذو کثافة العناصر الکثيرة على نظارئهم الذين استخدموا فاعلية الإنفوجارفيک التفاعلي ذو کثافة العناصر المتوسطة والقليلة. وأوصى البحث بضرورة الاستفادة من نتائجه في تحديد کثافة عناصر الإنفوجارفيک التفاعلي في تسع عناصر حيث أنها الأفضل للطلاب. .
محمدالسيد, سحر. (2017). أثر اختلاف کثافة العناصر في الإنفوجارفيک التفاعلي على التحصيل والتفکير التحليلي والرضا التعليمي في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب التربية الفنية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(12), 184-248. doi: 10.21608/jedu.2017.74978
MLA
سحر محمدالسيد. "أثر اختلاف کثافة العناصر في الإنفوجارفيک التفاعلي على التحصيل والتفکير التحليلي والرضا التعليمي في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب التربية الفنية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 12, 2017, 184-248. doi: 10.21608/jedu.2017.74978
HARVARD
محمدالسيد, سحر. (2017). 'أثر اختلاف کثافة العناصر في الإنفوجارفيک التفاعلي على التحصيل والتفکير التحليلي والرضا التعليمي في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب التربية الفنية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(12), pp. 184-248. doi: 10.21608/jedu.2017.74978
VANCOUVER
محمدالسيد, سحر. أثر اختلاف کثافة العناصر في الإنفوجارفيک التفاعلي على التحصيل والتفکير التحليلي والرضا التعليمي في مقرر الحاسب الآلي لدى طلاب التربية الفنية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(12): 184-248. doi: 10.21608/jedu.2017.74978