هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال استخدام برنامج محاکاة، ولتحقيق أهداف البحث اتبع الباحث المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات، والمنهج شبه التجريبي في قياس فاعلية المتغيرات المستقلة على المتغيرات التابعة، وتکونت مجموعة البحث من (20) أخصائي، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة، وقام الباحث بإعداد برنامج المحاکاة وصمم واجهات للتفاعل وأنشطة تفاعلية تحاکي الواقع وتقويم تکويني وتقويم نهائي للتأکد من إجادة المهارات المطلوب تعلمها، وطبقت أدوات القياس قبل وبعد التعلم، وأظهرت نتائج البحث فاعلية برنامج المحاکاة -إعداد الباحث- على کل من التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارة تصميم الشبکات لدى مجموعة البحث.
عبد الفتاح, محمد محمود. (2017). فاعلية برنامج محاکاة في تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), 164-197. doi: 10.21608/jedu.2017.74911
MLA
محمد محمود عبد الفتاح. "فاعلية برنامج محاکاة في تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 10, 2017, 164-197. doi: 10.21608/jedu.2017.74911
HARVARD
عبد الفتاح, محمد محمود. (2017). 'فاعلية برنامج محاکاة في تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), pp. 164-197. doi: 10.21608/jedu.2017.74911
VANCOUVER
عبد الفتاح, محمد محمود. فاعلية برنامج محاکاة في تنمية مهارات تصميم شبکات الحاسب لدى أخصائي تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(10): 164-197. doi: 10.21608/jedu.2017.74911