هدف البحث إلى تعرف فاعلية إستراتيجية عظم السمکة في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل المعلم أوراق عمل التلاميذ لتوضيح لتدريس وحدة الطباعة بالاسطمبة (الأستنسل) لتلاميذ الصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية عظم السمکة، وبطاقة ملاحظة المهارات الفنية في الطباعة بالاسطمبة (الأستنسل) لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وبطاقة تقييم الأداء الفني. واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين حيث تم اختيار مجموعتين إحداهما ضابطة درست وحدة الطباعة باستخدام الطريقة المعتادة وأخرى تجريبية درست نفس الوحدة باستخدام إستراتيجية عظم السمکة، وتم تطبيق بطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم الأداء الفني على المجموعتين قبل وبعد التدريس، وأظهرت النتائج فاعلية إستراتيجية عظم السمکة في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
حنا, ايمان عيسي غالي. (2017). فاعلية إستراتيجية عظم السمکة لتدريس التربية الفنية في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), 114-163. doi: 10.21608/jedu.2017.74909
MLA
ايمان عيسي غالي حنا. "فاعلية إستراتيجية عظم السمکة لتدريس التربية الفنية في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 10, 2017, 114-163. doi: 10.21608/jedu.2017.74909
HARVARD
حنا, ايمان عيسي غالي. (2017). 'فاعلية إستراتيجية عظم السمکة لتدريس التربية الفنية في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), pp. 114-163. doi: 10.21608/jedu.2017.74909
VANCOUVER
حنا, ايمان عيسي غالي. فاعلية إستراتيجية عظم السمکة لتدريس التربية الفنية في تنمية مهارات الطباعة والأداء الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(10): 114-163. doi: 10.21608/jedu.2017.74909