يظهر الوضع الراهن قصور في الأداء المهني في جميع القطاعات والمجالات مما يتسبب عنه الکثير من المشکلات والتحديات التي تواجه التنمية المستدامة، ومن ثم تتضح الحاجة على توطيد الثقافة المهنية في کافة المجالات ورفع مستوى الوعي المهني وعلاقته بالتفضيل المهني لدى طلاب الجامعة لمواکبة مستجدات العصر ومتطلبات التنمية البشرية وتطورات سوق العمل. وهدفت الدراسة الحالية تعرف العلاقة بين مستوى الوعي المهني والتفضيل المهني لدى عينة من طلاب کلية التربية النوعية بجامعة المنيا، والفروق بين الجنسين في مستوى الوعي المهني والتفضيل المهني. وأجريت الدراسة على عينة قوامها (250) طالبًا وطالبة من کلية التربية النوعية من مختلف التخصصات بجامعة المنيا خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016/ 2017م، وتمثلت أداتا الدراسة في مقياسين للوعي المهني والتفضيل المهني. وأظهرت النتائج إلى ارتفاع مستوى الوعي المهني والتفضيل المهني لدى عينة الدراسة من طلاب کلية التربية النوعية بجامعة المنيا؛ ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين مستوى الوعي المهني والتفضيل المهني لدى عينة الدراسة؛ وتفوق الطالبات على الطلاب في مستوى الوعي المهني، بينما لم توجد فرق بين الطلاب والطالبات في التفضيل المهني.
خليل, فاطمة محمد أمين. (2017). مستوى الوعي المهني وعلاقته بالتفضيل المهني لدى طلاب کمية التربية النوعية جامعة المنيا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), 1-34. doi: 10.21608/jedu.2017.74899
MLA
فاطمة محمد أمين خليل. "مستوى الوعي المهني وعلاقته بالتفضيل المهني لدى طلاب کمية التربية النوعية جامعة المنيا", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 10, 2017, 1-34. doi: 10.21608/jedu.2017.74899
HARVARD
خليل, فاطمة محمد أمين. (2017). 'مستوى الوعي المهني وعلاقته بالتفضيل المهني لدى طلاب کمية التربية النوعية جامعة المنيا', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(10), pp. 1-34. doi: 10.21608/jedu.2017.74899
VANCOUVER
خليل, فاطمة محمد أمين. مستوى الوعي المهني وعلاقته بالتفضيل المهني لدى طلاب کمية التربية النوعية جامعة المنيا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(10): 1-34. doi: 10.21608/jedu.2017.74899