استهدفت الدراسة تعرف فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم. واختيرت مجموعة الدراسة من عشرين أخصائياً من أخصائى تکنولوجيا التعليم تتفاوت عدد سنوات خبرتهم, وتکونت أدوات الدراسةمن اختبار تحصيلي للمعارف المتضمنة لمهارات البرمجة بلغة HTML, وبطاقة ملاحظة لمهارات البرمجة بلغة HTML, وبطاقة تقييم المشروعات لمهارات برمجة درس تعليمي, وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في موقع ويب باستخدام إستراتيجية التدريب والممارسة. وتوصلت الدراسة إلى فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية الجانب المعرفى والأداء المهارى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم لمهارات البرمجة بلغة HTML, ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الأفراد مجموعة الدراسة فى التحصيل المعرفى ومستوى تنفيذهم للمشروعات.
درويش, إيمان عبد الفتاح محمود. (2017). فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(9), 1-49. doi: 10.21608/jedu.2017.74883
MLA
إيمان عبد الفتاح محمود درويش. "فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3, 9, 2017, 1-49. doi: 10.21608/jedu.2017.74883
HARVARD
درويش, إيمان عبد الفتاح محمود. (2017). 'فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 3(9), pp. 1-49. doi: 10.21608/jedu.2017.74883
VANCOUVER
درويش, إيمان عبد الفتاح محمود. فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2017; 3(9): 1-49. doi: 10.21608/jedu.2017.74883