هدفت ادراسة الحالية إلى تنمية مهارات المعلمين في إعداد الاختبارات الإلکترونية، من خلال الارتقاء بمستوى الأداء المهاري لدى المعلمين في إعداد الاختبار الإلکتروني. وتکونت العينة من (56) معلمًا ومعلمة من معلمي مرحلة التعليم الأساسي، واستخدم المنهج شبه التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في برمجية وسائط متعددة لتنمية مهارات المعلمين في إعداد الاختبارات الإلکترونية، بينما تمثلت أداة القياس في بطاقة تقييم للأداء المهاري. أشارت النتائج إلى التأثير الإيجابي البرنامج التعليمي المقترح على تنمية مهارات إعداد الاختبار الإلکتروني لدى المعلمين عينة الدراسة.
محمد, سميرة تيمور حسن. (2016). فاعلية برنامج إلکتروني مقترح في تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(5), 210-230. doi: 10.21608/jedu.2016.74673
MLA
سميرة تيمور حسن محمد. "فاعلية برنامج إلکتروني مقترح في تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2, 5, 2016, 210-230. doi: 10.21608/jedu.2016.74673
HARVARD
محمد, سميرة تيمور حسن. (2016). 'فاعلية برنامج إلکتروني مقترح في تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(5), pp. 210-230. doi: 10.21608/jedu.2016.74673
VANCOUVER
محمد, سميرة تيمور حسن. فاعلية برنامج إلکتروني مقترح في تنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلکترونية لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2016; 2(5): 210-230. doi: 10.21608/jedu.2016.74673