هدف البحث الحالى إلى التحقق من فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا، وتمثلت عينة البحث فى(24) طالبا بالفرقة الأولى دبلوم خاصة تخصص تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة المنيا، بينما تمثلت أدوات البحث فى: برنامج تدريبى تشارکى قائم على الأوعية السحابية، اختبار تحصيلى، بطاقة تقييم الأداء لمهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية، وأشارت النتائج إلى أن البرنامج التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية حقق فاعلية في مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية النوعية جامعة المنيا
دروﯾش, ﺟﯾﻬﺎن ﻣﺣﻣد ﻋﻣر. (2016). فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(4), 77-113. doi: 10.21608/jedu.2016.74311
MLA
ﺟﯾﻬﺎن ﻣﺣﻣد ﻋﻣر دروﯾش. "فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2, 4, 2016, 77-113. doi: 10.21608/jedu.2016.74311
HARVARD
دروﯾش, ﺟﯾﻬﺎن ﻣﺣﻣد ﻋﻣر. (2016). 'فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(4), pp. 77-113. doi: 10.21608/jedu.2016.74311
VANCOUVER
دروﯾش, ﺟﯾﻬﺎن ﻣﺣﻣد ﻋﻣر. فاعلية التعلم التشارکى القائم على تقنية الأوعية السحابية فى تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدراسات العليا. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2016; 2(4): 77-113. doi: 10.21608/jedu.2016.74311