أﺛر ﻧﻣط اﻟدﻋم ﻓﻲ ﺑﯾﺋﺔ اﻟﺗﻌﻠم ﺑﺎﻟﻣﺷروع ﻓﻲ ﺗﻧﻣﯾﺔ ﻣﻬﺎرات إﻧﺗﺎﺟﻪ ﻟدى طﻼب ﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺎ اﻟﺗﻌﻠﯾم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ کلية التربية - جامعة المنيا

المستخلص

 هدفت الدراسة الحالية تعرف أثر نمط الدعم المقدم (داخلي فوري، داخلي مرحلي، خارجي فوري، خارجي مرحلي) المقدم في بيئة التعلم الإلکتروني القائم على المشروع على تنمية مهارات إنتاجه لدى طلاب کلية التربية النوعية قسم تکنولوجيا التعليم، الفرقة الرابعة، جامعة المنيا. وإتبع المنهج شبه التجريبي ذو المجموعات المتکافئة، الذي يعتمد على طريقة القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث، وتکونت المجموعات من خمس مجموعات متکافئة وکل مجموعة قوامها عشرة (10) طلاب. وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في تصميم موقع ويب باستخدام برنامج (Course Lab)، بينما تمثل أداة قياس الأداء في بطاقة تقييم أداء إنتاج المشروع. وأشارت النتائج إلى أن اختلاف نمط الدعم التعليمي المقدم ساهم بشکل فاعل في تنمية مهارات إنتاج المشروع، حيث جاء ترتيب مجموعات التجريب وفق نمط الدعم  على النحو الآتي: الداخلي الفوري، الخارجي الفوري، الداخلي المرحلي، الخارجي المرحلي، وأخيراً  مجموعة التجريب التي لم يقدم لها دعم.

الموضوعات الرئيسية