نبعت فکرة الدراسة من استخدام بعض مقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي لتنمية مهارات الأداء للطلاب على آلة البيانو من خلال برنامج مقترح. وتوصلت النتائج إلى أن التحليل النظري والعزفي لمقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي يساعد على تفهم تقنيات ومهارت الأداء الجيد والمتقن.
وجاءت النتائج على النحو الآتي استخدم سوليما سترافنسکي مقامات مختلفة بين السلالم الکبيرة والصغيرة والمقامات الکنيسية، کما تميزت مقطوعاته بالانتقال بحرية من سلم إلى آخر في نفس المقطوعة ثم الرجوع إلى السلم الأساسي. واستخدم صيغ متنوعة (أحادية وثنائية وثلاثية) قائمة على فکرة واحدة وصيغة ثنائية قائمة على الأسلوب الفوجالي أزدواج مقامي. والتزم في کل مقطوعة من مقطوعاته في المجلد الأول لموسيقي البيانو للأطفال بسرعة واحدة طوال المقطوعة، وميزان واحد طوال المقطوعة في مقطوعاته في المجلد الأول.
ﻋﺒﺩﺍﻟﺭﺤﻤﻥ, مروة عاطف سلامة. (2016). دراسة تحليلية عزفية لمقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي لتنمية مهارات الأداء على آلة البيانو. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(3), 246-276. doi: 10.21608/jedu.2016.74269
MLA
مروة عاطف سلامة ﻋﺒﺩﺍﻟﺭﺤﻤﻥ. "دراسة تحليلية عزفية لمقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي لتنمية مهارات الأداء على آلة البيانو". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2, 3, 2016, 246-276. doi: 10.21608/jedu.2016.74269
HARVARD
ﻋﺒﺩﺍﻟﺭﺤﻤﻥ, مروة عاطف سلامة. (2016). 'دراسة تحليلية عزفية لمقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي لتنمية مهارات الأداء على آلة البيانو', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2(3), pp. 246-276. doi: 10.21608/jedu.2016.74269
VANCOUVER
ﻋﺒﺩﺍﻟﺭﺤﻤﻥ, مروة عاطف سلامة. دراسة تحليلية عزفية لمقطوعات المجلد الأول لسوليما سترافنسکي لتنمية مهارات الأداء على آلة البيانو. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2016; 2(3): 246-276. doi: 10.21608/jedu.2016.74269