التفاعل بين الدافع المعرفى ومستوى التفاعل الاجتماعى فى بيئة الحوسبة السحابية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

التربية النوعية

المستخلص

     هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن التفاعل بين الدافع المعرفى ومستوى التفاعل الاجتماعى فى بيئة الحوسبة السحابية على تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وتکونت عينة الدراسة من(30) طالبًا وطالبة بالفرقة الثالثة قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا. وتمثلت الأدوات فى مقياس الدافع المعرفى، ومقياس التفاعل الاجتماعى، وبطاقة تقييم المنتج النهائى لمهارات إنتاج الدروس الإلکترونية، وأظهرت النتائج وجود علاقة دالة موجبة بين الدافع المعرفى ومستوى التفاعل الاجتماعى ومهارات إنتاج الدروس الإلکترونية، ووجود  أثر دال للتفاعل بين الدافع المعرفى ومستويات التفاعل الاجتماعى على تنمية مهارات إنتاج الدروس الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

الموضوعات الرئيسية