أثر التفاعل بين حجم المجموعات ونمط التعلم على أداء الأنشطة الإلکتر ونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

مطور محتوى بمرکز إنتاج المقرارت الإلکترونية بجامعه الفيوم

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحسين أداء الأنشطة التعليمية الإلکترونية لدى المتعلمين، حيث تعد  ا في عملية التعلم بشکل عام والمقرارت الإلکترونية ً ا شريک ً ا وعضو ً ا بارز ً الأنشطة التعليمية الإلکترونية عنصر وا کسابه ، بشکل خاص؛ لما لها من تأثير کبير في تشکيل وتطوير خبارت المتعلم ومن ثم تعديل سلوکه وا تقانه عديد من المهاارت. لذا اتجه البحث إلى محاولة الکشف عن أثر کلا من حجم المجموعات ونمط   )40( التعلم على أداء المتعلمين للأنشطة التعليمية الإلکترونية. وتکونت عينة البحث من ا وطالبة من ًطالب  جامعة الفيوم. ، کلية التربية النوعية، طلاب الفرقة الاربعة قسم تکنولوجيا التعليم تمثلت أدوات البحث في اختبار نمط التعلم، وبطاقة تقييم أداء الأنشطة الإلکترونية، حيث تم تطبيق ) أربعة مجموعات 4 اختبار فارک لتصنيف الطلاب حسب نمط تعلمهم (بصري، سمعي، حرکي، لغوي) إلى ( تجريبية، ثم تم تقسيم کل مجموعة منهم بطريقة عشوائية مقصودة إلى مجموعتين إحداهما صغيرة تتکون  )وطالبة 3من (  )7 ا ، ومجموعة متوسطة تتکون من ( ًطالب لب من کل مجموعه أداء ُ ا وطالبة .وط ًطالب مجموعة من الأنشطه الإلکترونية،  وقد أظهرت النتائج أن المجموعة الصغيرة أفضل من المجموعة المتوسطة في أداء الأنشطة الإلکترونية، إضافة إلى أن طلاب النمط البصري کان أدائهم أفضل من النمط السمعي والحرکي واللغوي.
e. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية