الإفادة التعليمية الأکاديمية المتحققة من الفضائيات المتخصصة في الطهي والأعمال المنزلية لدى الطالبات الجامعيات. (دراسة حالة على طالبات الاقتصاد المنزلي- جامعة المنيا)

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

مناهج و طرق التدريس

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على الإفادة التعليمية الأکاديمية المتحققة من الفضائيات العربية المتخصصة في الطهي والأعمال المنزلية لدى الطالبات الجامعيات، ويستخدم البحث الحالي أسلوب دراسات الحالة فقد تم اختيار عينة عشوائية بطريقة منتظمة بلغ عددها (275) طالبة من طالبات قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية، جامعة المنيا، مصر، وتم تطبيق استمارة استقصاء عليهن.
وتوصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين مستوى تعرض الطالبات الجامعيات -عينة البحث- للفضائيات المتخصصة في الطهي وجوانب الإفادة التعليمية في البعد المعرفي لصالح الدرجة الأعلى وهم من أجابوا بنعم. کما أنه لم يستدل على فروق دالة إحصائيًا بين مستوى تعرض الطالبات الجامعيات -عينة البحث- للفضائيات المتخصصة في الطهي وأبعاد الإفادة التعليمية في البعد المهاري لهذه القنوات. بالإضافة إلى أنه وجدت فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.05 بين تعرض الطالبات الجامعيات -عينة البحث- للقنوات الفضائية المتخصصة في الطهي والأعمال المنزلية وأبعاد الإفادة التعليمية في البعد الوجداني من هذه القنوات لصالح نعم. کما أنه وجدت فروق دالة إحصائيًا عند مستوى 0.01 بين الطالبات -عينة البحث- وفقا لتقديرهن في متوسط درجات أبعاد وإجمالي الإفادة التعليمية للفضائيات المتخصصة في الطهي والأعمال المنزلية. بالإضافة إلى أنه وجدت فروق بين الطالبات الجامعيات -عينة البحث- (حسب تقدير) اتجاه الإفادة من فضائيات الطهي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية