أثر برنامج مُقترح على تنمية مهارات تحرير وإخراج الصحُف المدرسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوها

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

الاعلام التربوي

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر برنامج مقترح في تنمية مهارات تحرير وإخراج الصحف المدرسية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة کوم الزهير الإعدادية التابعة لمديرة التربية والتعليم بمحافظة المنيا.
        واستخدم الباحث منهجيين بحثيين هما: المنهج الوصفي التحليلي لتحديد مهارات تحرير وإخراج الصحف المدرسية المراد إکسابها لتلاميذ عينة البحث، والمنهج شبه التجريبي ذا المجموعة التجريبية الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي، وبطاقة تقييم تحرير وإخراج الصحف المدرسية التي أنتجها الطلاب، وتمثلت مادة المعالجة في محاضرات تم تقديمها من خلال المحاذرات التقليدية.
        وتوصل البحث إلى تحسُن أداء التلاميذ مجموعة البحث في التطبيق البعدي مقارنة بالتطبيق القبلي للجانب المعرفي والجانب المهاري لمهارات تحرير وإخراج الصحف المدرسية، أيضًا الجانب الوجداني المُتمثل في اتجاه التلاميذ نحو مهارات تحرير وإخراج الصحف المدرسية، وتم تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء نتائج البحث.

الموضوعات الرئيسية