نموذج مقترح لتقويم الکتب الإلکترونية التفاعلية في ضوء المعايير التربوية والتقنية

نوع المستند : أوراق بحثیة

المؤلف

معيد بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية بقنا ـ جامعة جنوب الوادي

المستخلص

 تمثلت مشکلة الدراسة في الحاجة لمعرفة المعايير التربوية والتقنية اللازمة لتقييم جودة الکتب الإلکترونية التي ينتجها المتعلمون في ضوء المعايير العالمية للتقييم، ومساعدة الباحثين في إعداد کتب إلکترونية تفاعلية وفق معايير تقييم واضحة ومحددة. وتم التوصل إلى بطاقة تقييم کتاب إلکتروني تفاعلي وفق المعايير التربوية والتقنية من نوع سلم التقييم اللفظي (rubric) في صورتها النهائية صالحة للتطبيق تکونت من (7) معايير للتقييم ( الأهداف، المحتوى، الدعم والتوجيه، الغلاف، صفحات الکتاب، الوسائط المتعددة، التفاعل)، انبثق منها (26) مؤشرًا لتقييم الکتاب الإلکتروني التفاعلي.

الموضوعات الرئيسية