هدف هذا البحث إلى قياس فاعلية بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية(معلمى المواد العلمية،معلمى المواد الأدبية) ، واعتمد على المنهجين المنهج الوصفي والمنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي، تكونت عينة البحث من (50) معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإعدادية ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين (مجموعة الاولى معلمى المواد العلمية و المجموعة الثانية معلمى المواد الأدبية)، واشتمل البحث على متغير تابع (مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية ) له جانبين جانب معرفى لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية،وجوانب أدائية للمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية( التحصيل)، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية ، وبطاقة تقييم الأنشطة الإلكترونية التي أنتجها المعلمين، وقد طُبق الاختبار التحصيلي قبل التعلم وبعد التعلم ، وطُبقت بطاقة التقييم بعد التعلم فقط. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية بيئة التعلم القائمة على التدريب الإلكترونى في تنمية كلًا من الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات إنتاج الانشطة الإلكترونيةلدى معلمى المرحلة الإعدادية .
محمد إسماعيل, غادة, يوسف, محمد, & محمد الحسينى, إيناس. (2025). بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(61), 391-417. doi: 10.21608/jedu.2025.439760.2327
MLA
غادة محمد إسماعيل; محمد يوسف; إيناس محمد الحسينى. "بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 61, 2025, 391-417. doi: 10.21608/jedu.2025.439760.2327
HARVARD
محمد إسماعيل, غادة, يوسف, محمد, محمد الحسينى, إيناس. (2025). 'بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(61), pp. 391-417. doi: 10.21608/jedu.2025.439760.2327
VANCOUVER
محمد إسماعيل, غادة, يوسف, محمد, محمد الحسينى, إيناس. بيئة تعلم قائمة على التدريب الإلكترونى لتنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى معلمى المرحلة الإعدادية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(61): 391-417. doi: 10.21608/jedu.2025.439760.2327