هدفت الدراسة إلى التعرف على دوافع استخدام طلبة الجامعة لتطبيقات الموبايل الإخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الاعلامية، و استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي، وذلك من خلال أداة الاستبيان التي تم تطبيقها على عينة من طلاب جامعة المنيا وجامعة المنوفية وجامعة بني سويف من مختلف الكليات قوامها ٤٩٢ مفردة، وقد أظهرت النتائج أن الغالبية من الطلاب يستخدمون تطبيق اليوم السابع الأكثر استخداما لديهم بمعدل متوسط في حين يستخدمها البعض بشكل مكثف أو ضعيف، كما كشفت النتائج عن عدم وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تطبيقات الموبايل الاخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الاعلامية، في المقابل أظهرت النتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين مستوي الثقة بالوسائل الاعلامية ودوافع استخدام طلبة الجامعة، وأيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دوافع استخدام تطبيقات الموبيل الإخبارية وفقاً للمتغيرات الديموغرافية النوع وهي الذكور أعلى من الإناث، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب وفقا لمتغير السكن والجامعة
الكلمات المفتاحية(دوافع- الاستخدام- تطبيقات الموبايل- الإخبارية- الثقة)
ابوالمكارم, حازم محمد عثمان ابوالمكارم, عبد الله, وائل صلاح نجيب, & حسين, إيمان عاشور سيد. (2025). دوافع استخدام طلبة الجامعة لتطبيقات الموبايل الإخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الإعلامية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(61), 53-77. doi: 10.21608/jedu.2025.429167.2313
MLA
حازم محمد عثمان ابوالمكارم ابوالمكارم; وائل صلاح نجيب عبد الله; إيمان عاشور سيد حسين. "دوافع استخدام طلبة الجامعة لتطبيقات الموبايل الإخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الإعلامية", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 61, 2025, 53-77. doi: 10.21608/jedu.2025.429167.2313
HARVARD
ابوالمكارم, حازم محمد عثمان ابوالمكارم, عبد الله, وائل صلاح نجيب, حسين, إيمان عاشور سيد. (2025). 'دوافع استخدام طلبة الجامعة لتطبيقات الموبايل الإخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الإعلامية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(61), pp. 53-77. doi: 10.21608/jedu.2025.429167.2313
VANCOUVER
ابوالمكارم, حازم محمد عثمان ابوالمكارم, عبد الله, وائل صلاح نجيب, حسين, إيمان عاشور سيد. دوافع استخدام طلبة الجامعة لتطبيقات الموبايل الإخبارية وعلاقتها بمستوي الثقة بالوسائل الإعلامية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(61): 53-77. doi: 10.21608/jedu.2025.429167.2313