هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التعلم القائم علي الحالة نمط البانوراما علي تحسين جودة الخدمات الالكترونية لدي طلاب الجامعة، وتكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الجامعة ،جامعة جنوب الوادي، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك في تحليل الأدبيات والدراسات والبحوث السابقة بهدف وصف مشكلة البحث وإعداد الإطار النظري للبحث وتحديد المهارات الواجب تنميتها للطلاب لتحسين جودة الخدمات الالكترونية، والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم، حيث تكونت أدوات البحث من الإختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي، من خلال تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا علي الطلاب، وتم استخدام نموذج محمد عطية خميس في تصميم بيئة التعلم ، وتمثلت مواد المعالجة التجريبية في تصميم بيئة تعلم الكترونية قائمة علي نمط الحالة بانوراما ، وأسفرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة للبحث في الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة يرجع لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام بيئة تعلم الكترونية قائمة علي نمط الحالة بانوراما لتحسين جودة الخدمات الالكترونية.
الكلمات المفتاحية:
التعلم القائم علي الحالة - نمط البانوراما - الخدمات الالكترونية .
محمود عبدالله محمد, اماني. (2025). Case-Based Learning (Panorama) and Improving the Quality of e-Services for University Students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(59), 351-383. doi: 10.21608/jedu.2025.402471.2277
MLA
اماني محمود عبدالله محمد. "Case-Based Learning (Panorama) and Improving the Quality of e-Services for University Students", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 59, 2025, 351-383. doi: 10.21608/jedu.2025.402471.2277
HARVARD
محمود عبدالله محمد, اماني. (2025). 'Case-Based Learning (Panorama) and Improving the Quality of e-Services for University Students', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(59), pp. 351-383. doi: 10.21608/jedu.2025.402471.2277
VANCOUVER
محمود عبدالله محمد, اماني. Case-Based Learning (Panorama) and Improving the Quality of e-Services for University Students. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(59): 351-383. doi: 10.21608/jedu.2025.402471.2277