هدفت الدراسة الكشف عن الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي وآليات الحد منها من وجهة نظر الخبراء، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (388) من أعضاء هيئة التدريس موزعين وفق متغيرات النوع (ذكر/ أنثى) والكلية (تربية/ علوم اجتماعية/ علوم صحية) والدرجة العلمية (أستاذ/ أستاذ مشارك/ أستاذ مساعد)، وأشارت النتائج إلى أن الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على الآليات المقترحة للحد من الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج لعدم وجود فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع، بينما توجد فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الكلية لصالح أعضاء هيئة تدريس بكلية العلوم الصحية، وكذلك توجد فروق دالة إحصائياً في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الدرجة العلمية لصالح الأساتذة مقارنة بالأساتذة المشاركين والأساتذة المساعدين.
حربي المطيري, نوره. (2025). الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي وآليات الحد منها من وجهة نظر الخبراء. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), 1197-1238. doi: 10.21608/jedu.2025.348572.2190
MLA
نوره حربي المطيري. "الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي وآليات الحد منها من وجهة نظر الخبراء", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 56, 2025, 1197-1238. doi: 10.21608/jedu.2025.348572.2190
HARVARD
حربي المطيري, نوره. (2025). 'الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي وآليات الحد منها من وجهة نظر الخبراء', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), pp. 1197-1238. doi: 10.21608/jedu.2025.348572.2190
VANCOUVER
حربي المطيري, نوره. الآثار السلبية للإدمان الإلكتروني على الأطفال في المجال الصحي وآليات الحد منها من وجهة نظر الخبراء. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(56): 1197-1238. doi: 10.21608/jedu.2025.348572.2190