ترتكز مشكلة البحث في التساؤلات التالية : هل أضافت المادة المستخدمة (الصلصال الملون) قيمة جمالية لرسوم أغلفة كتب الاطفال؟ وهل استفاد فنانوا النحت البارز من التطورات ومستحدثات العصر في تخطي التقاليد المتعارف عليها في استخدامات هذا الفن؟ ، وهل نجحت الفنانة المصرية "سحر صلاح" في قرض تجربتها على الصعيد المحلى والعربي؟ وهل اختلفت المعالجات التشكيلية باستخدام خامة الصلصال الملون في فنون الكتاب عنها باستخدام الرسوم التقليدية ؟
وافترض الباحث أن استخدام خامة الصلصال الملون قد أضافت قيمة جمالية في مجال رسوم
وأغلفة كتب الأطفال. ، كما افترض أن اختلفت المعالجات التشكيلية باستخدام خامة الصلصال الملون في الأطفال وأغلفة الكتب .
وهدف البحث الحالي الى محاولة القاء الضوء على تجارب الفنانين المصرين في مجال النحت البارز
2- محاولة البحث في العلاقات التي تربط مجالات الفنون التشكيلية بعضها البعض (النحت البارز - فنون الكتاب) نموذجاً.
واتبع البحث الحالي المنهج الوصفي - المنهج التحليلي في استعراض اجراءات البحث وتوصلت نتائج البحث الى الآتي أن تقنية النحت باستخدام الصلصال الملون قد أضافت قيماً جمالية لأغلفة ورسوم كتب الأطفال .، كما استطاع الفنان في القرن الحادي والعشرين من الاستفادة منه التطورات ومستحدثات العصر في تخطى التقاليد المتعارف عليها في مجال أغلقة ورسوم كتب الأطفال.، كما نجحت الفنانة سمر صلاح الدين في فرض تجربتها على الصعيد المحلى والعربي ويستطيع المنافسة على المستوى العالمي في هذا المجال .
إبراهيم, يوسف. (2025). النحت البارز كوسيط إبداعي لأغلفة ورسوم كتب الاطفال باستخدام الصلصال الملون. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(57), 341-365. doi: 10.21608/jedu.2025.363820.2200
MLA
يوسف إبراهيم. "النحت البارز كوسيط إبداعي لأغلفة ورسوم كتب الاطفال باستخدام الصلصال الملون", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 57, 2025, 341-365. doi: 10.21608/jedu.2025.363820.2200
HARVARD
إبراهيم, يوسف. (2025). 'النحت البارز كوسيط إبداعي لأغلفة ورسوم كتب الاطفال باستخدام الصلصال الملون', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(57), pp. 341-365. doi: 10.21608/jedu.2025.363820.2200
VANCOUVER
إبراهيم, يوسف. النحت البارز كوسيط إبداعي لأغلفة ورسوم كتب الاطفال باستخدام الصلصال الملون. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(57): 341-365. doi: 10.21608/jedu.2025.363820.2200