هدفت الدراسة الحالية إلي التوصل إلي قائمة معايير مقترح لمنصة رقمية تقوم بالتحليل (الوصفي - التشخيصي- التنبوئ - التوجيهي) لأداءات المتعلم الأكاديمية وأداءات المعلم التدريسية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر 2030 علي المستوي الزمني (الحصة الدراسية- اليوم الدراسي - الفصل الدراسي - العام الدراسي) وتقديمه لعناصر المنظومة التعليمية للسياسات العامة وشركاء المنظومة التعليمية، ولتحقيق ذلك تناولت الدراسة بناء الصورة الأولية لقائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030، وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنظومي ، ثم استخدام أسلوب دلفي الاحصائي للتوصل إلي الصورة النهائية لقائمة المعايير بعد العرض علي الخبراء في جولة أولية لقياس الصدق الظاهري وقياس معامل الثبات، وجولتين أخرتين لتحديد مستوي الموافقة لدي الخبراء عن النماذج المقترحة الذي وصل إلي نسبة مئوية في الجولة الأخيرة علي الترتيب (93.72%)، وفي ضوء ذلك قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات بضرورة تبني قائمة المعايير في بناء منصة رقمية لتصنيف مؤسسات التعليم في مصر في ضوء رؤية مصر 2030.
محمد, عمر عبدالعليم, & أمين, زينب. (2025). Developing a Digital Framework for Ranking Educational Institutions in Light of Egypt's Vision 2030. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), 419-437. doi: 10.21608/jedu.2025.342966.2160
MLA
عمر عبدالعليم محمد; زينب أمين. "Developing a Digital Framework for Ranking Educational Institutions in Light of Egypt's Vision 2030", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 56, 2025, 419-437. doi: 10.21608/jedu.2025.342966.2160
HARVARD
محمد, عمر عبدالعليم, أمين, زينب. (2025). 'Developing a Digital Framework for Ranking Educational Institutions in Light of Egypt's Vision 2030', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), pp. 419-437. doi: 10.21608/jedu.2025.342966.2160
VANCOUVER
محمد, عمر عبدالعليم, أمين, زينب. Developing a Digital Framework for Ranking Educational Institutions in Light of Egypt's Vision 2030. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(56): 419-437. doi: 10.21608/jedu.2025.342966.2160