هدفت الدراسة الحالية إلي التوصل لقائمة معايير مقترحة لمنصة رقمية تقوم بالتحليل (الوصفي - التشخيصي- التنبوئ - التوجيهي) لأداءات المتعلم الدراسية وأداءات المعلم الأكاديمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر 2030، وتقديمه لعناصر إدارة المنظومة التعليمية ، ولتحقيق ذلك شرعت الدراسة في بناء الصورة الأولية لقائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030، وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي ثم استخدام أسلوب دلفي الاحصائي للتوصل إلي الصورة النهائية لقائمة المعايير بعد العرض علي الخبراء في جولة أولية لقياس الصدق الظاهري وقياس معامل الثبات، وجولتين أخرتين لتحديد مستوي الموافقة لدي الخبراء الذي وصل إلي نسبة مئوية في الجولة الأخيرة علي الترتيب (93.72%)، وفي ضوء ذلك قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات بضرورة تبني قائمة المعايير في بناء منصة رقمية لتصنيف مؤسسات التعليم في مصر في ضوء رؤية مصر 2030 تتمثل في (بيانات الصفحة الرئيسية للمنصة الرقمية، مضمون هياكل قواعد البيانات، خوارزميات تحليلات بيانات التعلم، التصوير المرئي ولوحات معلومات التعلم).
محمد, عمر عبدالعليم, & أمين, زينب. (2025). بناء قائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), 397-417. doi: 10.21608/jedu.2025.342958.2159
MLA
عمر عبدالعليم محمد; زينب أمين. "بناء قائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11, 56, 2025, 397-417. doi: 10.21608/jedu.2025.342958.2159
HARVARD
محمد, عمر عبدالعليم, أمين, زينب. (2025). 'بناء قائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 11(56), pp. 397-417. doi: 10.21608/jedu.2025.342958.2159
VANCOUVER
محمد, عمر عبدالعليم, أمين, زينب. بناء قائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2025; 11(56): 397-417. doi: 10.21608/jedu.2025.342958.2159