Blended learning to teach a proposed unit on smart clothing (A semi-experimental study on students of industrial technical education)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ;كلية التربية النوعية - جامعة المنيا

2 قسم الاقتصاد المنزلي - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا - المنيا - مصر

3 قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص/ المناهج وطرق التدريس كلية التربية النوعية جامعة المنيا مصر

4 كلية التربية النوعية - جامعة المنيا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي التعليم المدمج لتدريس وحدة مقترحة عن الملابس الذكية دراسة شبه تجريبية على طالبات التعليم الفني الصناعي. واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ب: 1- تصميم برنامج مقترح قائم علي التعليم المُدمج لتدريس الأقمشة الذكية (( تصميم مواقف تعليمية جديدة تمزج ما بين التدريس داخل الفصول الدراسية والتدريس عبر الإنترنت باستخدام منصة ميكروسوفت تيمز(Microsoft Teams )) حيث يتم من خلالها عرض وتقديم دروس البرنامــــج. 2- بناء اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي للملابس الذكية ، وقد تم تطبيق أدوات البحث علي عينة تكونت من 33 طالبة (فصل 2-3) من طالبات الصف الثانى الثانوي الفني تخصص الملابس الجاهزة بمدرســــــة بني مزار الثانوية الفــــنية وذلك للعام الدراســــي 2023– 2014م وتوصل البحث إلي : وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (α ≤ 05 ٬.) بين متوسطي درجات الطالبات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدى فى اختبار التحصيل المعرفي وبطاقة الملاحظة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية