هدف هذا البحث إلى قياس العلاقة بين درجة اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو بوصفها مصدرًا للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وعلاقته بصورة الرئيس، عبر دراسة وصفية استخدم الباحث فيها منهج البحث الميداني لعينة من طلاب الجامعات قوامها (450) طالبًا وطالبة، طبق عليهم استبيانًا، وتوصل الباحث إلى مجموعة من النتائج ،هي: جاء موقع (اليوم السابع) في الترتيب الأول بوصفه أكثر المواقع متابعة من قبل عينة البحث، ثم (الجمهورية ) فى الترتيب الثاني، وثبت وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وصورة الرئيس لديهم، كما ثبت وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية ومعدل التأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية الناتجة عن ذلك الاعتماد، كما ثبت وجود فروق دالة إحصائيًا بين طلاب الجامعات عينة البحث في معدل اعتمادهم على صحافة الفيديو في متابعة المشروعات القومية التنموية وفق متغير (النوع) لصالح الذكور، بينما لم يثبت وجود فروق دالة وفق متغير (محل الإقامة )، كما ثبت وجود فروق دالة إحصائيًا بين طلاب الجامعات عينة البحث في رؤيتهم لصورة الرئيس وفق متغير (النوع ( لصالح الذكور، بينما لم يثبت وجود فروق دالة وفق متغير محل الإقامة.
عبد الله, وائل صلاح نجيب. (2024). اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وعلاقته بصورة الرئيس. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(55), 541-593. doi: 10.21608/jedu.2024.341548.2155
MLA
وائل صلاح نجيب عبد الله. "اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وعلاقته بصورة الرئيس", مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10, 55, 2024, 541-593. doi: 10.21608/jedu.2024.341548.2155
HARVARD
عبد الله, وائل صلاح نجيب. (2024). 'اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وعلاقته بصورة الرئيس', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(55), pp. 541-593. doi: 10.21608/jedu.2024.341548.2155
VANCOUVER
عبد الله, وائل صلاح نجيب. اعتماد طلاب الجامعة على صحافة الفيديو كمصدر للمعلومات حول المشروعات القومية التنموية وعلاقته بصورة الرئيس. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2024; 10(55): 541-593. doi: 10.21608/jedu.2024.341548.2155