The Effectiveness of Mobile Learning on Developing Cognitive Aspects of Editing and Publishing Internet Television Content among University Youth

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوى ، كليةالتربيه النوعيه، جامعة المنيا ، المنيا، مصر

2 قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر

3 قسم الاعلام التربوى، كلية التربية النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر التعلم النقال في تنمية الجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت لدى الشباب الجامعي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، واعتمد على الاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت كأداة للبحث، وتمثلت عينة البحث في (30) طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا.

وكانت أهم النتائج كالآتي: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياس البعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لتحرير ونشر مضامين تليفزيون الإنترنت يُعزى لمتغير النوع (ذكر/ أنثى مما يدل على أن متغير النوع (ذكر او انثى)لم يكن مؤثرا على فاعلية البرنامج المقترح الذى قام الباحث باعداده والذى كان معتمدا على التعلم النقال وتم تطبيقه على عينة الدراسه

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية