فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النقَّال في تنمية المفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لدى طلاب الإعلام التربوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوى ، كليةالتربيه النوعيه، جامعة المنيا ، المنيا، مصر

2 قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه، جامعة المنيا، المنيا، مصر

3 قسم الاعلام التربوى، كلية التربيه النوعيه ،جامعة المنيا، المنيا ،مصر

10.21608/jedu.2024.303358.2077

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم النقَّال في تنمية المفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لدى طلاب الإعلام التربوي، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، واعتمد على الاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت كأداة للبحث، وتمثلت عينة البحث في (30) طالب وطالبة من طلاب قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا.

وكانت أهم النتائج كالآتي: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت لصالح التطبيق البعدي، ولا يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ (0,05) بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في القياس البعدي للاختبار التحصيلي للمفاهيم الأساسية لتليفزيون الإنترنت يُعزى لمتغير النوع (ذكر/ أنثى).مما يشير الى ان متغير النوع (ذكر _انثى) لم يكن له تاثير على تممية المفاهيم الاساسيه المرتبطه لتلفزيون الانترنت النى يسعى البرنامج المقترح الى تنميتها لدى طلاب عينة الدراسه الذى قام الباحث باعداده فى هذه الدراسه

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية