استخدام المرأة المصرية لصفحات المرأة والطفل بمواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بالقيم التربوية لديها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

اخصائي تدريس ثالث مدرسة الدبابة للتعليم الاساسي

المستخلص

الدراسة إلى التعرف على طبيعة استخدام المرأة المصرية لصفحات المرأة والطفل بمواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بتدعيم القيم التربوية لديها، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام منهج المسح الإعلامى، باستخدام استمارة استبانة على عينة مؤلفة من (400) مفردة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيًا بين استخدام المرأة المصرية لصفحات المرأة والطفل والقيم التربوية ككل، و وجود فروق دالة إحصائيًا بين المبحوثات عينة البحث في معدل تعرضهم لصفحات المرأة والطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفق متغير (محل الإقامة) لصالح المبحوثات من الحضر؛ مما يعني أن المبحوثات ساكني الحضر أكثر تعرضًا لهذه الصفحات، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المبحوثات عينة البحث في معدل اكتسابهم للقيم التربوية عبر تعرضهم لصفحات المرأة والطفل وفق متغير (محل الإقامة).

الدراسة إلى التعرف على طبيعة استخدام المرأة المصرية لصفحات المرأة والطفل بمواقع التواصل الاجتماعى وعلاقته بتدعيم القيم التربوية لديها، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام منهج المسح الإعلامى، باستخدام استمارة استبانة على عينة مؤلفة من (400) مفردة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيًا بين استخدام المرأة المصرية لصفحات المرأة والطفل والقيم التربوية ككل، و وجود فروق دالة إحصائيًا بين المبحوثات عينة البحث في معدل تعرضهم لصفحات المرأة والطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفق متغير (محل الإقامة) لصالح المبحوثات من الحضر؛ مما يعني أن المبحوثات ساكني الحضر أكثر تعرضًا لهذه الصفحات، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المبحوثات عينة البحث في معدل اكتسابهم للقيم التربوية عبر تعرضهم لصفحات المرأة والطفل وفق متغير (محل الإقامة).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية