طريقة مقترحة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو
من خلال أدوات تعليمية وفيديوهات تفاعلية
الفيديو التفاعلي من أحدث الأساليب الحديثة المرتكزة على التكنولوجيا حيث يقدم المحتوى التعليمي بشكل إلكتروني مصحوب بالصوت والصورة معاً ويمكن استخدام الفيديوهات التفاعلية في التعلم الموسيقي عامةً ولآلة البيانو خاصةً.
هدفت هذه الدراسة إلى. إعداد أداة تعليمية مقترحة لمعرفة استخراج دليل السلالم الموسيقية، وعرض فيديوهات تعليمية تفاعلية لتحسين أداء السلالم الموسيقية على آلة البيانو.
تكمُن أهمية البحث في إعداد أداة تعليمية وفيديوهات تفاعلية من قِبل الباحثة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو.
أسفرت النتائج إلى أن الأدوات التعليمية ساعدت على سهولة استخراج دليل السلالم الموسيقية للطلاب بمفردهم، والفيديوهات التفاعلية ساعدت على تحسين أداء السلالم الموسيقية.
توصي الباحثة
باستخدام الفيديوهات التفاعلية الخاصة بآلة البيانو لجعل التعلم ممتع ومشوق.
ضرورة الاستفادة من الأساليب والاستراتيجيات الحديثة في تدريس المواد الموسيقية.
الكلمات الرئيسية:
السلالم الموسيقية – الفيديو التفاعلي – الأداة التعليمية - السوشيال ميديا
أحمد رستم, نجوى. (2024). طريقة مقترحة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو من خلال أدوات تعليمية وفيديوهات تفاعلية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(52), 247-284. doi: 10.21608/jedu.2024.280811.2041
MLA
نجوى أحمد رستم. "طريقة مقترحة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو من خلال أدوات تعليمية وفيديوهات تفاعلية". مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10, 52, 2024, 247-284. doi: 10.21608/jedu.2024.280811.2041
HARVARD
أحمد رستم, نجوى. (2024). 'طريقة مقترحة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو من خلال أدوات تعليمية وفيديوهات تفاعلية', مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 10(52), pp. 247-284. doi: 10.21608/jedu.2024.280811.2041
VANCOUVER
أحمد رستم, نجوى. طريقة مقترحة لتحسين أداء عزف السلالم الموسيقية لدارسي آلة البيانو من خلال أدوات تعليمية وفيديوهات تفاعلية. مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية, 2024; 10(52): 247-284. doi: 10.21608/jedu.2024.280811.2041